تعلم كيف تقوم بإعداد بودكاست كالمحترفين ، البودكاست مهيأ وجاهز بالكامل للنمو ليتخطى حاجز المليار السنوات القادمة.
بينما كانت البودكاست موجودة منذ أكثر من عقد ، فقد أصبحت اليوم أكثر إقبالا ودعمًا واستماعًا غير مسبوقين على مدار السنوات القليلة الماضية أو نحو ذلك.
ولهذا السبب، أصبح لدى المضيفين الآن البنية التحتية المالية واللوجستية لبناء أعمال تجارية جيدة لأنفسهم. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن تنمو تدفقات الإيرادات بنحو 30 في المائة سَنَوِيًّا بحلول عام 2022.
ببساطة ، لا أحد يستطيع أن ينكر حقيقة أن هناك طفرة في الإيرادات في الصناعة.
هل أنت مستعد للمطالبة بحصتك؟
هل يجب أن أمتلك بودكاست خاصا بي؟ الجواب نعم!
هذا صحيح أكثر إذا كنت تعتبر خبيرًا في تخصصك أو مؤثرًا في مجال عملك .
إذا كان لديك ما تقوله أو إذا كنت بحاجة إلى منفذ إبداعي لتعبر عما تريد ولكنك ليس لديك الوقت لكتابة مدونات أو منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن البث الصوتي يعد وسيلة رائعة لنشر الخبر.
أحصل على الاهتمام الذي تستحقه وقم ببناء علاقات أقوى مع عملائك دون استثمار مبالغ طائلة في الفيديو.
سيساعدك البودكاست الصوتي الإبداعي والجذاب في الحصول على اعتراف بقضيتك ، حيث تعمل على صقل مهاراتك في التحدث أمام الجمهور وتصبح مسوقًا أفضل.
أنا لا أقول إن البودكاست سيكون سهلاً، لكنه يستحق ذلك
يتطلب إنشاء محتوى قيم الكثير من الصبر والممارسة - افهم هذا قبل أن تبدأ البث الصوتي.
ارتكب العديد من منشئ البودكاست السابقين خطأ توقع الكمال المطلق من الحلقات القليلة الأولى - لا تفعل ذلك.
يجب أن يكون الهدف الأساسي لكل بودكاست هو التعلم من العملية وعلى هذا النحو ، يمكنك التفوق في ذلك لاحقًا. عندما تتعامل معها بهذه العقلية ، ستكون الحلقات التالية أفضل من حيث المحتوى والتسليم.
كيف تبدأ بودكاست 2022
دليل سريع لإعداد أول بودكاست مثل المحترفين
حان الوقت لبدء التخطيط لبث البودكاست الخاص بك - وإليك الدليل خطوة بخطوة لمساعدتك على القيام بذلك:
ابدأ رحلة البث عبر التعلم من الآخرين
إن أصحاب البودكاست قد دخلوا مؤخرًا إلى عالمهم الخاص ؛ يمكنك العثور على عدد من المدونات الصوتية الشائعة حول مواضيع وأفكار مختلفة للأشخاص من جميع الأعمار.
في الواقع، هناك أكثر من 1000000 بودكاست على الهواء حَالِيًّا، مع ما يزيد قليلاً عن 34 مليون حلقة.
استمع إليهم وتعلم الفروق الدقيقة التي تجعلها فريدة من نوعها ؛ باختصار ، يجب أن تتعرف على طريقة عملهم .
لمساعدتك في ذلك ، قمت بإعداد قائمة بالبودكاست المفضل لدينا من هذا العام. تحقق منها أدناه:
** البودكاست العربية
واحد من أفضل البودكاست العربي ، يتابعه أكثر من مليون مستمع من جميع أنحاء الوطن العربي. تقدم معلومات ثقافية واجتماعية وتراثية . يقدم البودكاست لبنى الخميس.
يقدم البودكاست اليوتيوبر أحمد أبو زيد صاحب قناة دروس أونلاين ، يقدم في العديد من المجالات ويستضيف شخصيات مؤثرة مثل أسامة صاحب موقع مدرسة الزيرو للبرمجة وإبراهيم عادل صاحب تطبيق Zamercian لتعليم اللغة الإنجليزية.
يقدم البودكاست أحمد سمير صاحب قناة تبسيط العلوم (ايجيكولوجي)، يقدم العديد من الحلقات في عدة مجالات من العلوم والفن والأدب والفلسفة ، بشكل مبسط وسهل يستطيع الجميع استيعابه.
4. بودكاست رموز
تقدم الحلقات السيرة الذاتية للمفكرين والمثقفين والعلماء ورجال الأعمال والحكام، مدة الحلقات بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة.
يقدم البرنامج ثلاثة شباب مصريين يعيشون بأروبا، يتحدث حول المشاكل والأزمات التي يواجهها الشباب في عمر العشرين.
** البودكاست الأجنبية
1. Mixergy
يستضيف كل حلقة من حلقات هذا البودكاست أندرو فيرنر رجل أعمال ناجح. والغرض من ذلك هو إلهام وتنشيط رواد الأعمال الجدد وتزويدهم بنصائح عملية للنجاح.
حتى الآن ، أجرى أندرو مقابلات مع 1129 مؤسسًا مشهورًا في Mixergy واستكشف ما الذي دفعهم إلى النجاح.
يشارك إيان ودان بعض القصص التي لا تصدق ولكنها حقيقية عن رواد الأعمال الذين بنوا أعمالهم رغم كل الصعاب. الأمر الأكثر إثارة هو أن هذه الشركات الناشئة تعمل فيها لتحقيق أكثر من مجرد أرباحا.
تم تنزيل بودكاست T-MBA ملايين المرات في أكثر من 100 دولة.
3. The Sophisticated marketer`s Podcast
جيسون ميلر هو مدير تسويق المحتوى الأول في LinkedIn وهذا هو البودكاست الخاص به. كل أسبوعان، يجلس عباقرة التسويق من جميع أنحاء العالم ليقدم لكم أحدث المعلومات من الصناعة.
يتناول الأفكار والموضوعات الجديدة والاتجاهات الناشئة من جميع أنحاء الصناعة ؛ باختصار ، يقدم بودكاست المسوق المتطور المعلومات الأكثر أهمية.
يتم إصدار حلقات جديدة يوم الخميس ومدتها حوالي 20 دقيقة ، مما يجعلها الطريقة المثلى لقضاء استراحة القهوة.
يذهب المضيفان جون جيه وول وكريستوفر س. بين إلى المقهى المحلي ويناقشان أهم الاتجاهات في التسويق على القهوة . من التسويق الرقمي إلى حملات التسويق غير المتصلة بالإنترنت "للمدرسة القديمة" ، لا يوجد موضوع محظور.
يقوم Matt Wolfe و Joe Fier بإحضار خبراء العلامات ورجال الأعمال إلى ملفاتهم الصوتية حيث يناقشون استراتيجيات نمو الأعمال.
يعد بودكاست Hustle and Flowchart ممتعًا وغريبًا، وينصب التركيز على إبقاء المحتوى سهل المتابعة حتى تتمكن المستمعون من دمج النصائح والاستراتيجيات في أعمالهم الخاصة.
الآن ، يجب أن تكون لديك فكرة جيدة حول الموضوعات التي تعجبك وما الذي ترغب في تجنبه في عرضك.
التخطيط للحلقة الأولى
غالبًا ما يتجاهل معظم منشئ البودكاست الطموحين هذه المرحلة أو يندفعون خلالها على الرغم من أنها جزء أساسي من العملية.
تأكد من قضاء قدر معقول من الوقت في هذه الخطوة قبل المضي قدمًا ؛ في الواقع ، احتفظ بدفتر ملاحظات بواسطتك عند التخطيط حتى تتمكن من تتبع كل ما تحتاج إلى القيام به.
كجزء من هذا ، سيتعين عليك اتخاذ قرار بشأن ما يلي:
- الموضوع - ما هو المحتوى؟
- العنوان - ما اسم البودكاست الخاص بك؟ تأكد من سهولة تذكر اسم البودكاست.
- الجمهور المستهدف - من يستمع إليك؟ معرفة العمر والتركيبة السكانية.
- شكل - هل له مقابلات؟ أو هل تحكي القصص؟ أو ربما شرح بعض الأفكار والتقنيات؟
- التكرار والطول- حلقات أسبوعية أم نصف شهرية أم حلقات يومية؟ ثلاثون دقيقة كل أو ساعة؟ كمْ من الوقت ستستغرق لاستكشاف الموضوع المطروح وكم مرة يجب أن تصدر حلقة؟
- أفكار الحلقة - قم بتدوين ما ستناقشه في الحلقات العشر الأولى واكتشف الآن ما إذا كان لديك مادة كافية لبودكاست طويل المدى. يمكنك بسهولة إجراء مقابلات مع الضيوف الذين يعيشون بعيدًا عبر سكايب ، لذلك لا بأس من أخذهم في الاعتبار في هذه المرحلة من التخطيط.
- صورة الغلاف أو الصورة المصغرة - يجب أن تكون الصور والعناوين والأيقونات وما إلى ذلك على الغلاف فريدة من نوعها وتساعد على إبراز البودكاست الخاص بك. قد يكون من الجيد الاستعانة بمصادر خارجية لتصميم غلاف فني لفنان رسومي محترف. لهذا ، استكشف Fiverr وتعثر على شخص يمكنه ترجمة رؤيتك إلى صورة أو رسومات مذهلة.
- موسيقى مقدمة وخاتمة - يمكن أن تربط البداية والنهاية الجيدة عرضك التقديمي معًا بشكل جيد. والخبر السار هو أنه يمكنك العثور على موسيقى مجانية على مواقع خالية من حقوق الملكية مثل 123rf و bensound.
قبل أن تستقر على فكرة ، خذ بعض الوقت لطرح العديد من الطرق المختلفة للتعامل مع الموضوع. على سبيل المثال ، فكر في كيفية تنظيم الحلقات لإنصاف القضايا المطروحة.
ضع في اعتبارك أيضًا الأسئلة التالية: كيف يمكنك التأكد من أن المستمعين يفهمون جوهر ما تحاول إخبارهم به ويستمتعون به أيضًا؟ وهل ستحتاج إلى مضيف مشارك لجعله أفضل؟
أخيرًا ، اسأل نفسك عما إذا كانت فكرة البودكاست الخاصة بك واقعية بدرجة كافية ؛ على سبيل المثال ، إذا كانت الخطة هي السفر إلى مشاهير وإجراء مقابلات معهم ، فتأكد من معرفة الخدمات اللوجستية للفيديو والتسجيل الصوتي ، إلى جانب أموالك. خلاف ذلك ، قد يتبقى لك حلقتان فقط قبل نفاد مواردك.
بخلاف ذلك ، طالما أن البودكاست الخاص بك سيعلم ، ويعلم ، ويسلي ، فأنت بالفعل في بداية جيدة.
البحث عن استضافة البودكاست الخاص بك
بمجرد تسجيل إحدى الحلقات ، من المفترض أن تقوم بتحميلها على خدمة استضافة تتيح للجماهير من جميع أنحاء العالم الوصول إليها.
لذا من الجيد أن تبدأ في استكشاف مضيفي البودكاست والتسجيل مع أحدهم قبل أن تكون الحلقة الأولى جاهزة للخروج.
تذكر أن منصة الاستضافة ستكون موطنًا للبودكاست الخاص بك، مما يمنحك كل ما تحتاجه لسماعك. سيوفر لك أيضًا رابط RSS إلى البودكاست الخاص بك والذي يمكنك إرساله إلى أدلة البودكاست مثل iTunes و Spotify حتى يتمكن المستمعون هناك أيضًا من ضبطها.
ستعمل هذه الخدمات أيضًا على إنشاء علامات ID3 لملفك الصوتي - حيث تقوم بتخزين معلومات مهمة حول ملفك الصوتي مثل العنوان والفنان والألبوم وسنة النشر والنوع وما إلى ذلك.
ولكن ليست كل منصات الاستضافة مبنية على قدم المساواة - فالنظام الصحيح لن يقوم فقط بتخزين ملفاتك الصوتية وإنشاء موجز RSS ، بل يمنحك أيضًا رؤى وبيانات حول الانطباعات والتركيبة السكانية للجمهور والتفاعل الاجتماعي.
مواقع خدمات استضافة البودكاست
Blubrry و Buzzsprout و Podbean و SoundCloud و Libsyn هي بعض من أفضل مواقع البودكاست.
قم بإعداد المعدات الخاصة بك وقم بإجراء اختبار القيادة
يتمتع البودكاست الجيد بجودة إنتاج ممتازة حتى يتمكن المستمعون من التركيز على المحتوى بدلاً من ضوضاء الخلفية.
لهذا السبب من الضروري اختيار المعدات والبرامج المناسبة - ولكن قد يكون من الصعب موازنة تكلفة هذه الأدوات مع احتياجاتك كمبتدئ.
ديفيد هوبر من BigPodcast واثق من أنه يمكنك القيام بذلك بأقل من 100 دولار. إليك ما أعتقد أنه يجب عليك الاستثمار فيه في البداية:
- مساحة هادئة - سواء كنت تسجل بودكاست اِحْتِرَافِيًّا أو دراما صوتية، قم بذلك في منطقة هادئة دون أصوات خارجية. فكرة أخرى هي عزل غرفة في منزلك لهذا الغرض أو إذا كانت الميزانية تسمح بذلك، استأجر استوديو تسجيل احترافي لبضع ساعات في اليوم.
- ميكروفون جيد - تحتوي معظم سماعات الأذن وسماعات الرأس على ميكروفونات مدمجة، ولكنها ستمنحك أسوأ جودة صوتا ممكنة. أنت بحاجة إلى ميكروفون XLR ذي مستوى احترافي للقيام بالمهمة بشكل صحيح. أحصل على ميكروفون USB تقليدي مثل Blue Snowball iCE Condenser لأن هذا هو أفضل رهانا لك لإنشاء بودكاست يبدو رائعًا.
تحقق أيضًا من ميكروفون Audio-Technica ATR2100 USB Cardioid Dynamic USB / XLR المصمم خصيصًا للبث الصوتي .
- سماعات رأس موثوقة - مرة أخرى ، تعمل سماعات الأذن بالتأكيد ، لكن سماعة رأس عالية الجودة ستساعدك على سماع كل شيء أثناء التسجيل حتى تتمكن من إصلاح الأخطاء الطفيفة في أسرع وقت ممكن.
- برنامج تحرير الصوت - يوصي Hooper ب Audacity باعتباره أفضل برنامج لتسجيل البودكاست وهو أمر مذهل جِدًّا. إنه سهل الاستخدام ومجاني تمامًا، مما يجعله رائعًا لمستخدمي البث الصوتي الذين بدؤوا للتو- فهو يعمل مع كل من Windows و Mac. يعد GarageBand منافسًا آخر مُهِمًّا، ولكنه متاح فقط لنظامي التشغيل Mac و iOS.
- مرشح فرقعة - هذا مرشح للحماية من الضوضاء يمكنه تقليل أصوات الفرقعة الناتجة عن تحريك الهواء بل وإزالتها ، مما يمنحك صوتًا نظيفًا. يمكنك العثور على عدة أنواع مختلفة منها على Amazon ، اعتمادًا على نوع الميكروفون الذي تستخدمه.
- الكمبيوتر (والوصول إلى الإنترنت) - هذا هو المكان الذي ستجتمع فيه جميعًا - أثناء قيامك بتسجيل وتحرير وتحميل البودكاست الخاص بك ، تأكد من أن جهاز الكمبيوتر أو الاتصال ليس بطيئًا أو بطيئًا.
ابدأ التسجيل
الآن ، لديك المعدات والمحتوي ؛ حان الوقت لبدء التسجيل.
- تأكد من أنك تدربت على نبرة الصوت مسبقًا وأن لديك بالفعل مفرداتك وقصتك. راقب جودة الصوت أثناء تقدمك ، حتى تتمكن من العودة فورًا وإعادة تسجيل مقطوعة إذا لم تعجبك الطريقة التي يبدو بها الصوت.
غالبًا ما يقوم القائمون على البودكاست بعمل ثلاث أو أربع حلقات متتالية ، لذلك لديهم ما يكفي من المواد للعمل معها. كما يستغرق الكثير منهم يومًا كاملاً لتسجيل أكبر عدد ممكن من البودكاست وتحريرها في اليوم التالي.
ولكن إذا كنت ترغب في تسجيل حلقة بودكاست واحدة يَوْمِيًّا، فلا بأس بذلك أيضًا؛ كل هذا جيد طالما أنك تلتزم بجدول النشر الخاص بك.
هنا ، من المهم أن تتذكر أن التحرير قد يستغرق الكثير من الوقت ، خاصةً لأنها المرة الأولى لك. حدد تنسيق البودكاست الخاص بك قبل البدء في التحرير ، بحيث تكون على دراية بالتدفق ولا تخمن طريقك خلال التعديل.
التنسيق الشائع هو:
مقدمة> محتوى> إعلان> محتوى> إعلان> محتوى> إعلان> CTA / تذكير الاشتراك> Outro
في المرات القليلة الأولى ، ستجد أن التحرير مهمة تستغرق وقتًا طويلاً حيث تعتاد على برنامج تحرير وتسجيل معقد مثل Adobe Audition.
يمكنك دائمًا الاستعانة بمصادر خارجية للتحرير من Fiverr أو خدمة تحرير احترافية مثل CastUp ؛ تبدأ خدمتهم من 40 ¢ للدقيقة! انظر أيضًا إلى تعيين فنان تعليق صوتي للقيام بالجزء التمهيدي من البودكاست الخاص بك ، حتى لا تتعرض لخطر الرتابة.
انشر البودكاست الخاص بك
بمجرد إنتاج الحلقة الخاصة بك وتحريرها بشكل جيد ، حان الوقت لنشرها.
بالنسبة للمبتدئين، سيتعين عليك تحميله إلى خدمة استضافة البودكاست التي اخترتها. بعد ذلك، أحصل على رابط RSS من المضيف وانشره على أكبر عدد ممكن من الدلائل- ربما تكون هذه هي أفضل طريقة لضمان سماع عدد كبير من الأشخاص.
تتضمن بعض المواقع المهمة ما يلي:
- iTunes أو Apple Podcasts
- موسيقى Google Play
- Spotify
- Tunein
- Stitcher
إليك قائمة المواقع الأكثر تحديدًا
سيكون من الجيد البدء في تحميل برنامجك على أكبر عدد ممكن منها. بعد كل شيء ، تظل قابلية الانتشار التحدي الأكبر لمنشئي البودكاست الجدد ، لذا فهذه هي أفضل طريقة للوصول إلى جمهور أوسع.
يجب أن يكون برنامجك متاحًا على جميع مشغلات البودكاست الرائدة حتى يتمكن عملاؤك المحتملون من العثور عليه والاستماع إليه بسهولة.
قم بترويج البودكاست الخاص بك لجمهورك
إذا كنت تتبع دليلنا ، فيجب أن يكون البودكاست الجديد موجودًا بالفعل في الدلائل - ولكن هذا فقط الجزء الأول من الترويج.
بمجرد إصدار البودكاست للعالم ، فقد حان الوقت لإعلام الجميع بأنه حي وجاهز للاستماع. في هذه المرحلة ، من المهم للغاية العمل لضمان أن يجد أكبر عدد ممكن من الأشخاص البودكاست الخاص بك وأن يتعرفوا على غلافه على أنه خاص بك بشكل فريد.
لهذا، قم بالترويج لها عبر الإنترنت وَشَخْصِيًّا، وأخبر الجميع أين وكيف يمكنهم الاستماع إليها. شجع الأشخاص على تنزيل تطبيقات البث الصوتي لأجهزة Android و Apple، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالبودكاست الخاص بك على هواتفهم الذكية.
لا تنس إنشاء ملاحظات عرض على كل حلقة من حلقاتك - هذا محتوى مكتوب يتم نشره على موقع الويب الخاص بك ، يشرح ويعزز فعالية كل بودكاست - باختصار ، تأكد من عرض ملاحظات لكل حلقة جديدة.
تتضمن الخطوات الأخرى للترويج لبرنامجك ما يلي:
- وسائل التواصل الاجتماعي
Facebook و Twitter و Instagram و YouTube كلها طرق رائعة لزيادة حركة المرور.
أنشئ منشورات جذابة ، واستخدم مقتطفات صوتية ونصية لمنح المستمعين الجدد فكرة عما يمكن أن يتوقعوه منك ، وكذلك للإعلان قدر الإمكان.
- التواصل
تعد المؤتمرات والأحداث في مجال تخصصك مكانًا رائعًا لجذب اهتمام الأشخاص بما تريد قوله.
تشهد صناعة البث الصوتي العديد من أحداث التواصل كل عام أيضًا ؛ يمكنك أن تتعلم الكثير من زملائك أثناء قيادة حركة المرور إلى عرضك أيضًا.
تحقق من أحداث البث هذه وتأكد من حضور أكبر عدد ممكن.
- موقع البودكاست الإلكتروني
يعد امتلاك موقع ويب مخصص بطريقة رائعة لتبدو احترافية وجذب المزيد من المشاركة.
توجه إلى WordPress لإنشاء موقعك أو الرجوع إلى مضيف البودكاست للحصول على المساعدة.
الرجوع إلى عنوان موقع الويب الخاص بك في البودكاست الخاص بك ، في منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي وحتى أثناء أحداث الصناعة.
في الواقع ، ضعه على بطاقة الزيارة الخاصة بك. ولا تنس تثبيت مكون إضافي للبودكاست على موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن الزوار من الاستماع إليك مباشرةً أيضًا.
قم بقياس النجاح والتعلم والتحسين لجمهورك
الآن اكتشفت ما إذا كان البودكاست الخاص بك يعمل بشكل جيد.
هناك عدد من أدوات التحليل القوية التي يمكن أن تساعدك على تتبع وتحسين أداء كل حلقة جديدة. من المحتمل أن يمنحك مضيف البودكاست الخاص بك الوصول إلى مقاييس الاستماع القياسية من مختلف الدلائل.
يمكنك معرفة عدد التنزيلات التي حدثت ، وعدد مرات بدء البث الصوتي وإيقافه ، وما إذا تم الاستماع إلى إعلان بالكامل ، وما إلى ذلك.
ولكن إذا كنت تريد المزيد من الرؤى المتعمقة ، فاستثمر في الأدوات التالية:
- Podbean
بالإضافة إلى التحليلات المعتادة، يمنحك Podbean القدرة على معرفة من أين يأتي جمهورك في العالم، حتى تتمكن من استهدافهم جُغْرَافِيًّا بمحتواك.
- Podtrac
يساعدك على فهم المستمعين من خلال توفير مقاييس مفصلة ، بما في ذلك بيانات "الجمهور الشهري الفريد" الأولى في الصناعة.
- Chartable
يعمل هذا على تضخيم نتائج جهودك التسويقية والإعلانية باستخدام أدوات التحليل والإسناد التي يمكن أن تساعدك على تحقيق الدخل من جمهورك بشكل أكثر فعالية.
- Backtracks
بينما يخبرك أي شخص آخر بعدد مرات تنزيل الحلقة الخاصة بك ، تتيح لك Backtracks معرفة ما إذا كان التنزيل قد تم تشغيله أم لا.
- Castbox
يساعدك على مراقبة التدفقات والمستخدمين ، بينما يمنحك أيضًا القدرة على التفاعل مع جمهورك باستخدام الميزات الاجتماعية.
تذكر أن معظم مستمعي البودكاست يظلون مخلصين؛ إذا اشتركوا في بودكاست، فإن 80٪ منهم سيستمعون إلى كل حلقة بمعدل سبعة عروض أُسْبُوعِيًّا. استخدم أدوات التحليل المذكورة أعلاه لتحسين البودكاست الخاص بك وفقًا لاحتياجاتهم وستشهد مشاركة أعلى في أي وقت من الأوقات.
كيف تربح من البودكاست؟
هل يمكنك بدء تشغيل بودكاست حول شيء أنت متحمس له ، والعمل الجاد لضمان جودة إنتاج عالية ، وقضاء الوقت في إنشاء محتوى قيم ، وبناء جمهور كبير ، ثم توقع قيام المعلنين بالتواصل معك؟
نعم بالتأكيد!
يمكنك انتظار وصول هؤلاء المعلنين إليك أو يمكنك الخروج للبحث عنهم في أحداث البث الصوتي والتواصل ، ومؤتمرات الصناعة ، وما إلى ذلك.
كيف تعمل عروض رعاية البودكاست ؟
يبحث الراعي عادةً عن طرق لبيع منتجاته / خدماته أو لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.
سيقومون بتسعير خدماتك باستخدام CPM (التكلفة لكل ميل) أو CPA (تكلفة الاكتساب). إذا كنت قد حققت نجاحًا كبيرًا في الصناعة ، فيمكنك حتى تحديد سعرك بغض النظر عن هذه المقاييس.
CPM : تكلفة كل 1000 تنزيل أو استماع.
CPA : عدد الاشتراكات أو المبيعات التي سيحصل عليها الراعي نتيجة الإعلان معك.
Pre-Roll و Mid-Roll و Post-Roll :
ما قبل التشغيل هو 15 ثانية في بداية البودكاست حيث يمكنك التحدث عن منتجات الراعي. 60 ثانية في المنتصف ستكون أثناء التشغيل ويشار إلى 15-30 ثانية في نهاية البودكاست باسم ما بعد التشغيل.
عادةً ما تكون رسوم "المعيار الصناعي":
- 15 ثانية قبل التشغيل: 15-20 دولارًا لكل 1000 استماع
- 30 ثانية بعد التشغيل: 10-20 دولارًا لكل 1000 استماع
- عرض إعلان مدته 60 ثانية: 20-25 دولارًا لكل 1000 مستمع
كيف يمكنني التواصل مع المعلنين المحتملين؟
إذا كنت تتواصل معهم بمفردك ، أي بدون شبكة بودكاست أو خدمة استضافة لمساعدتك ، فتأكد من حصولك على العرض التقديمي والمواقع الإعلانية بشكل صحيح.
إليك ما يجب أن تبحث عنه:
- Pitches
هذه رسالة بريد إلكتروني إلى الراعي لإعلامهم بالبودكاست والإحصاءات والتسعير. يمكنك البحث على Google للعثور على نماذج من العروض التقديمية ثم تخصيصها وفقًا لاحتياجاتك.
- Slide Decks
يمكن أن يكون هذا إضافة رائعة إلى العرض التقديمي - عادة ما يكون ملف PDF يتضمن صورًا حول التركيبة السكانية للبودكاست وإحصائيات أخرى.
- Demos
أنشئ عرض توضيحي صغير لما ستقوله عن منتجهم في عرضك. أرسله كملف MP3 أو أضف رابطًا إلى رسالة البريد الإلكتروني.
- Follow up
لا تكتف بالنشر وتجاهله ؛ من المحتمل أن يكون هناك معدل استجابة منخفض في البداية ، ولكن حافظ على ثباتك من خلال التواصل عدة مرات وتذكير الراعي المحتمل بأن الإعلان معك سيحقق لهم عوائد كبيرة.
إن العثور على رعاة هو عمل صعب ويستغرق وقتًا طويلاً ؛ يتطلب الأمر الكثير من الصبر والعناية الواجبة للعثور على رعاة رائعين يمكن أن يساعدوا البودكاست الخاص بك في النمو ويجذب أيضًا المستمعين.
خذ وقتك في البحث عنها قبل تضمين خدماتها أو منتجاتها في عرضك. تفاوض معهم وقم فقط بتضمين المحتوى الذي يتناسب بشكل جيد مع تدفق العرض الخاص بك ، حتى لا تؤجل المستمعين الحاليين لديك.
الهدف النهائي هنا هو تقديم محتوى عالي الجودة وتنمية مستمعينك - لا تضحي أبدًا بهذه الجوانب لإرضاء الراعي.
الخلاصة
يعد البث الصوتي بديلاً ممتازًا للفيديو؛ يمكنك تكوين جمهور وإشراكه دون استثمار الكثير من الأموال. على الرغم من أنه يبدو أن هناك الكثير مما يجب التفكير فيه قبل أن تتمكن من بدء البودكاست حَقًّا، فلا تقلق- ستجتمع الأشياء معًا تِلْقَائِيًّا بمجرد بدء التخطيط.
الشيء الأكثر أهمية هو تقديم محتوى قيم لجمهورك دائمًا- كجزء من ذلك، يمكنك طرح الأسئلة وإعطاء الإجابات والحفاظ على مشاركتهم بطرق مختلفة.
لن تحصل فقط على المزيد من الظهور لعملك ، ولكن ستتعلم أيضًا مهارات التحدث أمام الجمهور وفقًا لسرعتك الخاصة أثناء تجربة ما يناسب جمهورك.
0 تعليقات